حكومة السيسي تطرح 100 مليون جنيه فكة معدنية من فئة "جنيه" "نصف جنيه" و "ربع جنية" لمواجهة التضخم !!! .. بالتضخم .

الخميس 21 سبتمبر 2017 - 11:48 مساءً
السيسي

السيسي

 
 
  كم تبلغ تكلفة سك ربع جنيه وكم تساوي القيمة الفعلية له !!!! هل تحارب الدوله التضخم بالتضخم كما تحارب الفساد بالقضاء علي الشرفاء وتحارب الجهل بقتل العلماء وتحارب الفقر بالقضاء علي الفقراء 
دوله السيسي الفقيرة قوي نشرت تصريح لحفيد تلنكسه محافظ المركزي بان تكلفه سك العمله تضاعف تكلفه طبع النقود الورقية 
القرار عن استعداد وزارة المالية المصرية لطرح كميات من العملات المعدنية المساعدة في الأسواق بهدف خفض التضخم والسيطرة على ارتفاع أسعار السلع في الأسواق تتجاوز قيمتها الـ100 مليون جنيه، تشمل 80 مليوناً من فئة الجنيه و40 مليوناً أخرى من فئة خمسين قرشا و10 ملايين من فئة 25 قرشاً، وهو ضعف ما تم طرحه العام المالي الماضي، وذلك تيسيراً على المواطنين والمحال التجارية المختلفة التي تحتاج "الفكة" حيث تم طرح مناقصة لتوفير تلك الكمية في الفترة القادمة.
وقال اللواء عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة سك العملة إن ما تم طرحه من العملات المعدنية خلال العام المالي الماضي بلغ نحو53.7 مليون جنيه.
وتابع أن المصلحة رفعت حجم عملها في سك العملات المعدنية المساعدة من 2.9 مليون قرص شهريا إلى 6 ملايين قرص حالياشهريا !!  وذلك بعد ورود وتركيب وتشغيل ماكينة جديدة لسك العملات المعدنية تعد الأحدث عالميا في هذا المجال.
وأكد رئيس مصلحة سك العملة استمرار المصلحة في سك العملات المعدنية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق وأن هناك تنسيقا مستمرا مع البنك المركزي لتلبية احتياجاته من العملات المتداولة المطلوبة.
 
وأكد تقرير لمصلحة الخزانة العامة أن المصلحة رفعت من حجم ما تطرحه من عملات معدنية في الأسواق شهريا إلى مليون جنيه تشمل 700 ألف جنيه من فئة الجنيه المعدني، وما يعادل 300 ألف جنيه من الفئات الأخرى، وهي 50 قرشا و25 قرشا، كما أن هناك تنسيقا مستمرا مع المسؤولين بين البنك المركزي ومصلحة الخزانة العامة، حيث يتم مراجعة معدلات تنفيذ خطة البنك لطرح هذه العملات المساعدة وفقاً لاحتياجات الأسواق المختلفة.
وأشار التقرير إلى أن المصلحة تخصص مبلغ 250 ألف جنيه للطرح شهريا عبر الديوان العام للمصلحة بالقاهرة، في حين يتم إرسال 750 ألف جنيه من العملات المعدنية لطرحها من خلال فروع مصلحة الخزانة العامة في المحافظات المختلفة، وذلك تيسيرا على المواطنين والمحال التجارية المختلفة.
 
وحول أكثر المحافظات طلبا للفكة أوضح التقرير أن القاهرة ومرسى مطروح تتصدران القائمة بحجم شهري يصل إلى 250 ألف جنيه من العملات المعدنية المساعدة، تليها محافظات المنيا وأسوان وبني سويف برصيد لكل منها يبلغ 235 ألف جنيه من العملات المعدنية المساعدة، ثم محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ برصيد شهري 225 ألف جنيه، وفي آخر القائمة البحيرة برصيد 50 ألف جنيه من العملات المعدنية المساعدة.
وشدد شريف حازم مستشار وزير المالية على أهمية توعية المواطن في الاحتفاظ بحقه في المبالغ المتبقية من معاملاته التجارية مهما قلت قيمتها، وهي الثقافة السائدة في المجتمعات المتقدمة حيث إن ذلك يعمل على خفض التضخم، وأشار إلى أن العملة فئة خمسة وعشرين قرشا، على سبيل المثال، والتي قد يعتقد بعضهم عدم أهميتها، تمثل قيمة شرائية تساوي خمسة أرغفة من الخبز المدعوم من الدولة للتخفيف عن المواطنين، وهو ما يعكس أهمية توافر جميع الفئات، لهذا فضلت الحكومه الذكية ان تتحمل الدعم مرتين مره في الخبز ومره في قيمة سك الربع جنيه  .
 
 

تعليق الفيس بوك