اسرائيل تحتفي بيوسف زيدان وتشكره رسميا على ما قاله مع عمرو أديب عن اليهود وصلاح الدين الأيوبي ! شاهد الفيديو

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 01:33 صباحاً
سفارة الكيان الصهيوني توجه الشكر ليوسف زيدان

سفارة الكيان الصهيوني توجه الشكر ليوسف زيدان

اسرائيل تحتفي بيوسف زيدان وتشكره رسميا على ما قاله مع عمرو أديب عن اليهود وصلاح الدين الأيوبي !
 
قال محمد الباز في برنامجه على فضائية المحور أنه حينما تشكر اسؤائيل شخصا ما فلابد لهذا الشخص أن يقلق وعلى الرغم من صداقتي التي أعتز بها ليوسف زيدان فإن شكر السفارة الاسرائيلية له يوجب عليه أن يراجع نفسه فيما يكتب 
 
 
قدمت السفارة الإسرائيلية في مصر الشكر رسمياً للكاتب المصري يوسف زيدان حول تصريحاته المثيرة للجدل التي اطلقها أمس حول تاريخ العلاقة بين العرب واليهود.
 
وقالت السفارة الاسرائيلية في تصريح على صفحتها الرسمية اليوم:"أسعدنا سماع اقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان في برنامج كل يوم الذي قدمه عمر اديب على قناة ONTV اول امس الأحد ووصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد (ص.) وحتى ايامنا هذه، مشيرا الى ان جذور الحروب بين الطرفين تعود الى المتطرفين".
 
وأضافت:"ولا شك ان الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه ان يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين".
 
وكان يوسف زيدان قد أطلق عدة تصريحات أمس في الحلقة الجديدة من برنامج رحيق الكتب حيث القى باللائمة على الطرف العربي والمسلم في إشعال معركة فلسطين معلناً أن عصابات الهاجاناة الصهيونية التي تواجدت في فلسطين كانت بدايتها لمقاومة الاحتلال الانجليزي.
 
وزعم زيدان في الدقيقة الـ29 أن الاسرائيليين عندهم في تاريخهم "حرب التحرير" لفلسطين من الإنجليز "والهجاناة والحاجات دي إتشكلت أصلاً لطرد الإنجليز من فلسطينثم هنشوف نعمل إيه مع العرب".
 
وقال زيدان:"كفاية لعب سياسية حول مدينة القدس وعشرات الآلاف من الناس ماتت بلا معنى، والحروب دي كانت بلا معنى، مننا ومنهم لانه بيحارب على زعم ووهم أرض الميعاد ميعاد إيه".
 
وزعم يوسف زيدان أن صلاح الدين الأيوبي هو من اعاد اليهود للقدس بعد طرد الصليبيين دون أن يوضح ملابسات تلك الواقعة التاريخية قائلا:"ماهو البطل المغوار بتاعكم هو اللي خالف العهدة العمرية ودخل اليهود للقدس في القرن السادس الميلادي هو صلاح الدين".
 

تعليق الفيس بوك