آخر الأخبار
بالأسماء : الكشف عن كتائب الكترونيه جديده لدعم انقلاب السيسى وتشويه مناهضى الانقلاب شيطان اسرائيل يعظ العرب والمسلمين : إيران أخطر على أهل السنة في العالم الاسلامي من اسرائيل والصهيونية فضيحه : المتحدث العسكرى ينشر صوراً لشواكيش ومساعدين سيارات وأزاميل على أنها أسلحه لتنظيم ولاية سيناء شاهد بالمستندات : تزوير مؤهل احد قضاة مجلس الدوله لقاء في الحرام .. نتياهو يفضح السيسي ويعترف بعقد قمة سرية تجمعه مع كيري والسيسي وملك الاردن بالعقبة العام الماضي . فضيحة : قضاء الانقلاب يحكم بسجن متظاهري تيران وصنافير بعد حكم مصريتهما بتهمة تعطيل المواصلات !! تعرف على المؤامره الكبرى من داخل برلمان السيسى للاطاحه بشيخ الأزهر ...ومصادر بالأزهر برلمان السيسى يريد النيل من الأزهر التحفظ على الضابط قاتل شيماء الصباغ والمحكمة ترفض طلب نجلة عدلي حسين محافظ مبارك عمرو أديب محذرا حكومة السيسى : الناس كفرت بسبب تعويم الجنيه والأسعار لو منزلتش مش هينفع الكلام في أقوى مواجهة بين مرشح رئاسي والسيسي | سنسقط السيسي كما أسقطنا مبارك وسيظل هتافنا : الشعب يريد اسقاط النظام حتى الخلاص

"صحة غزة" تحذر من نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية

الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 12:11 مساءً

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الإثنين، من نفاد كمية الأدوية والمستلزمات الطبية في مستودعات الوزارة، حيث وصلت نسبة النقص إلى 23% من الأدوية و38% من المستلزمات الطبية.

وطالبت الوزارة في بيان نسخة عنه الجهات المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لرفع الحصار وفتح المعابر لإدخال الأدوية لسكان غزة.

ودعت إلى ضرورة توفير فرص علاج متكافئة في شطري الوطن للمريض الفلسطيني، وإرسال مخصصات المستشفيات في المحافظات الجنوبية.

وأضافت "لا تزال أزمة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تراوح مكانها بسبب الحصار وتباعد فترات دخول الأدوية والمستهلكات الطبية من مخازن الوزارة برام الله إلى مرافقها بالمحافظات الجنوبية".

وتابعت "إلى جانب عدم وصول القوافل الإغاثية، حيث ارتفع عدد الأصناف الصفرية من الأدوية إلى 154 صنف بنسبة  (32%)، فيما ارتفع عدد الأصناف الصفرية للمستهلكات الطبية ليصل إلى 342 صنف بنسبة(38%) من العام الحالي".

بدوره، قال مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة منير البرش، إن " عدة خدمات تأثرت بنقص الأدوية أهمها نقص أدوية الرعاية الأولية، حيث وصلت بنسبة العجز فيها إلى 43%، مشيراً إلى نفاد 35% من خدمات الصحة النفسية المقدمة للمرضى المزمنين".

تعليق الفيس بوك