آخر الأخبار
رسالة المستشار أيمن الوردانى الى رئيس نادى قضاة مصر ... التى هزت رجال القضاء المصرى بعد وقف السودان استيراد المنتجات المصريه ... السلطات السودانيه تعدم أكثر من4 طن برتقال مصريه مهربه الشرطة الأمريكيه تغلق البيت الأبيض وتمنع من بداخله من الخروج لهذا السبب أستاذ علوم سياسيه يفضح على عبدالعال ...مهمته قتل الرأى الحر وخدمة النظام ترامب وبوتين في القمة | فضيحة كبرى تكشف سر الحضور المكثف وهرولة قادة وزعماء الدول العربية لحضور قمة الجامعة العربية بالأردن بالأمر ! السيسي يصل الأردن لحضور قمة الجامعة العربية | وكان عبد الفتاح القصري قد ألقى كلمته ! غلق دار ايتام بالجيزه " تعذب الاطفال وتستخدمهم في التسول واعمال جنسيه" إنذار على يد محضر لرئيس حكومة الانقلاب : 600 ألف مواطن يطالبون بتخصيص يوم عيد جديد ! رجل مبارك يفضح راقصة السيسي : سما المصري راقصة الانقلاب الأولى ! البرلمان البريطاني يقر بتورط منظمة فتح الله غولن في الانقلاب .. فلماذا تسعي لندن للتقارب مع أنقرة الآن ؟

"صحة غزة" تحذر من نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية

الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 04:34 مساءً

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الإثنين، من نفاد كمية الأدوية والمستلزمات الطبية في مستودعات الوزارة، حيث وصلت نسبة النقص إلى 23% من الأدوية و38% من المستلزمات الطبية.

وطالبت الوزارة في بيان نسخة عنه الجهات المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لرفع الحصار وفتح المعابر لإدخال الأدوية لسكان غزة.

ودعت إلى ضرورة توفير فرص علاج متكافئة في شطري الوطن للمريض الفلسطيني، وإرسال مخصصات المستشفيات في المحافظات الجنوبية.

وأضافت "لا تزال أزمة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تراوح مكانها بسبب الحصار وتباعد فترات دخول الأدوية والمستهلكات الطبية من مخازن الوزارة برام الله إلى مرافقها بالمحافظات الجنوبية".

وتابعت "إلى جانب عدم وصول القوافل الإغاثية، حيث ارتفع عدد الأصناف الصفرية من الأدوية إلى 154 صنف بنسبة  (32%)، فيما ارتفع عدد الأصناف الصفرية للمستهلكات الطبية ليصل إلى 342 صنف بنسبة(38%) من العام الحالي".

بدوره، قال مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة منير البرش، إن " عدة خدمات تأثرت بنقص الأدوية أهمها نقص أدوية الرعاية الأولية، حيث وصلت بنسبة العجز فيها إلى 43%، مشيراً إلى نفاد 35% من خدمات الصحة النفسية المقدمة للمرضى المزمنين".

تعليق الفيس بوك