آخر الأخبار
مفاجأة .. وثائق امريكية تؤكد سعي ترامب لخفض المعونات لمصر بنحو 50% .. بالفيديو سيدة من شمال سيناء تحرج قائد الانقلاب " ليه مصممين تظهورنا فى الاعلام اننا ارهابيين بالرغم اننا محرومين من ابسط حقوقنا ومش هنحارب الارهاب الا بالتنمية مش بالرصاص " بالفيديو الاعلامى محمد الغيطى : الحكومة بتحارب الشباب وبتهدم لهم المشاريع ارحمونا بقى مجلس الشيوخ الامريكي يدين جرائم الانقلاب في مناقشاته امس بالفيديو صدمة مووسى لتطاول فتاة عليه امام السيسى قائد الانقلاب : "واللهى ماقولت حاجة وعمرى ماطلبت كده " شاب لـ"السيسي" خلال مؤتمرالشباب : قول لرئيس الحكومة يراقب الأسواق.. فيرد مستلطفا :" قل له إنت" .. كائن لزج .. زعيم الانقلاب يرشح نفسه للرئاسة 2018 قائلا : "ربنا أتاح لكم الاختيار ! قسماً بالله العظيم 3 مرات لو المصريين مش عايزيني ما هقعد فيها ثانية !" الرئيس أردوغان يقلب الطاوله على أوروبا...الإتحاد الأوروبى سينحل وسنغير موقفنا بشأن الإنضمام له بالفيديو : عمرو أديب يكشف نية السيسى ترشحه للإنتخابات القادمه مصر تنتهي ..إستثمارات زراعية خليجية بالسودان ستقضي علي ماتبقي من حصة مصر من نهر النيل بعد سد النهضة..

"صحة غزة" تحذر من نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية

الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 04:34 مساءً

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الإثنين، من نفاد كمية الأدوية والمستلزمات الطبية في مستودعات الوزارة، حيث وصلت نسبة النقص إلى 23% من الأدوية و38% من المستلزمات الطبية.

وطالبت الوزارة في بيان نسخة عنه الجهات المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لرفع الحصار وفتح المعابر لإدخال الأدوية لسكان غزة.

ودعت إلى ضرورة توفير فرص علاج متكافئة في شطري الوطن للمريض الفلسطيني، وإرسال مخصصات المستشفيات في المحافظات الجنوبية.

وأضافت "لا تزال أزمة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تراوح مكانها بسبب الحصار وتباعد فترات دخول الأدوية والمستهلكات الطبية من مخازن الوزارة برام الله إلى مرافقها بالمحافظات الجنوبية".

وتابعت "إلى جانب عدم وصول القوافل الإغاثية، حيث ارتفع عدد الأصناف الصفرية من الأدوية إلى 154 صنف بنسبة  (32%)، فيما ارتفع عدد الأصناف الصفرية للمستهلكات الطبية ليصل إلى 342 صنف بنسبة(38%) من العام الحالي".

بدوره، قال مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة منير البرش، إن " عدة خدمات تأثرت بنقص الأدوية أهمها نقص أدوية الرعاية الأولية، حيث وصلت بنسبة العجز فيها إلى 43%، مشيراً إلى نفاد 35% من خدمات الصحة النفسية المقدمة للمرضى المزمنين".

تعليق الفيس بوك