آخر الأخبار
عاجل .. قرار جمهوري بالموافقة علي قرض كويتي بقيمة 30 مليون دينار كويتي .. "أليس منكم رجل رشيد" !!! مصر تغرق في الديون .. لماذا فكر الصهاينة في عمل الجدار العازل والمستوطنات فكروا في جبال سيناء الأسمنتية برلماني ؛ "للأسف السيسي سايب الحكومة تلعب فى الشعب، وإحنا مبيقناش عارفين نودي وشنا فين من الناس". مواطن مصري :"ماهي اخطاء الاخوان حتى نحاسبهم. ؟!! فلماذا اسبانيا هي الأولي في إنتاج زيت الزيتون وليست سيناء ؟! حدثت مرة واحدة في تاريخ الأرض ولن تتكرر ثانية أبدا قال تعالى( فلما أتاها نودي من شاطئ الواد الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة) هناك تجلي رب الكون وكلم الله نبيه موسي عليه السلام مواطن مصري يكتب :"مجلس العلماء بالأزهر يقول ان الهجوم على الأزهر يهدف الى تدمير الامة. الان تقولون هذا الكلام وقد ساندتم الخروج عن الشرعية؟ نصار منع النقاب داخل الجامعة للتطرف ويرفض منع البنطلون المقطع لانه حرية شخصية . صاحب احدى محطات الوقود فى الولايات المتحدة الامريكية يكتب لوحة ( آسفون لا يوجد وقود ) وذلك أثناء أزمة البترول عام 1973م الجاجه وسيله المتبرعه بكل اموالها للسيسي:السيسي سقاني الشاي بيده ، ومغردون بالسم الهاري!!

أسعار النفط تهبط مع توجه السعودية لرفع إنتاجها

السبت 13 يونيو 2015 - 08:33 صباحاً

      هبطت أسعار النفط أمس الجمعة في الأسواق العالمية بعد تصريحات بأن السعودية تعتزم زيادة إمداداتها من الخام للأسواق العالمية للاستجابة لنمو متوقع في الطلب العالمي خلال العام الحالي .

      وتراجع خام القياس العالمي (مزيج برنت) بـ1.24 دولار إلى 63.88 دولارا للبرميل في تعاملات بورصة لندن ، في حين تراجع خام غرب تكساس في تعاملات بورصة نيويورك بواقع 81 سنتا من الدولار إلى 59.96 دولارا للبرميل. وكان هذان الخامان قد ارتفعا خلال الأسبوع الحالي بنسبة قاربت 2% .

      وأرجع محللون تراجع الأسعار إلى تصريحات للمدير التنفيذي للتسويق والإمداد وتنسيق المشاريع المشتركة في شركة أرامكو السعودية _أحمد السبيعي-  قال فيها : "إن المملكة قد ترفع مستويات إنتاجها القياسية لتلبية النمو المتوقع في الطلب العالمي هذا العام" .

       وأضاف السبيعي في التصريحات التي أدلى بها لوكالة رويترز أثناء زيارته الهند أن المملكة -وهي أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- تجري محادثات مع مشترين هنود لتوريد كميات إضافية من الخام, وهو ما يعني أنها قد تتجاوز مستوى إنتاجها القياسي الذي بلغ 10.3 ملايين برميل يوميا في مايو الماضي .

       هذا وكانت وكالة الطاقة الدولية قالت أول أمس الخميس : "إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط أكثر من المتوقع هذا العام بفعل تعافي الاقتصادي العالمي ، والطقس الشتوي البارد نسبيا في نصف الكرة الشمالي" .

      بيد أن محللين في أسواق النفط أوضحوا أن هذا النمو المتوقع سيكون بالأساس في النصف الأول من العام الحالي ، مما يعني أن الطلب سيتراجع في نهاية العام نفسه .

تعليق الفيس بوك