بالفيديو- الأهلي يسقط أمام «قراصنة» أورلاندو بهدف من توقيع "جابوزا "

السبت 26 سبتمبر 2015 - 08:30 مساءً
خسر الأهلي أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت بجوهانسبرج في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية.
سجل جابوزا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 9، ليضع "القراصنة" بطل الكونفدرالية في موقف حرج قبل لقاء العودة بين الفريقين يوم 4 أكتوبر المقبل.
أجرى فتحي مبروك المدير الفني للأهلي ثلاثة تعديلات على التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر، حيث أشرك محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، ولعب بأحمد فتحي في وسط الملعب، ودفع بالغاني جون أنطوي في خط الهجوم.
وأبقى مبروك على 8 عناصر، في حراسة المرمى شريف إكرامي أمامه سعد سمير ومحمد نجيب، وفي وسط الملعب حسام عاشور وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا.
بدأ الأهلي اللقاء مرتبكاً، خاصة قلبي الدفاع نجيب وسعد سمير، واستغل أورلاندو الفرصة بفضل انطلاقة لكيرميت إيراسموس من الجهة اليمنى، ليلعب كرة عرضية جابوزا مباشرة في المرمى، ليتقدم "القراصنة" بهدف مبكر بعد مرور 9 دقائق.
تراجع الأهلي قليلاً، وأنقذ إكرامي فرصة خطيرة من ركلة حرة سددها مفو ماكولا، أخرجها حارس الأهلي من المقص الأيسر بصعوبة بالغة، واعتمد إيريك تنكلير المدير الفني لأورلاندو على إغلاق دفاعه والاعتماد على الهجمات المرتدة.
انتفض بطل الكونفدرالية بعد مرور 25 دقيقة، وسيطر على الكرة، ولكن بلا خطورة حقيقية على المرمى، بسبب البطء الشديد في تحضير الهجمة من الثلاثي رمضان صبحي وعبد الله السعيد وحسام عاشور، بينما هدد أحمد فتحي المرمى بتسديدة فوق العارضة، ورد القائم الأيسر كرة أخرى لمؤمن زكريا.
تحسن أداء الأهلي كثيرًا في الشوط الثاني بفضل نزول مالك إيفونا مكان محمد هاني، وإعادة أحمد فتحي للظهير الأيمن.
اخترق إيفونا دفاع أورلاندو أكثر من مرة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى فيليب إيفونو حارس المرمى، وفتح الطريق أمام تسديدات القادمين من الخلف خاصة عبد الله السعيد، إلا أن المهاجم الجابوني عابه بعض الأنانية في إنهاء بعض الهجمات.
حاول فتحي مبروك تنشيط دماء الفريق، فأشرك صالح جمعة مكان مؤمن زكريا ثم عمرو جمال مكان أنطوي، إلا أن الفريق الجنوب أفريقي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه، والخروج بفوز مهم يعزز حظوظه في التأهل لنهائي البطولة.
  https://youtu.be/tGc6h_g42gI

تعليق الفيس بوك