مفاجأة ..موريتانيا تتحدى قطر وتبث البطولة الاوروبية مجانا .

السبت 11 يونيو 2016 - 10:06 صباحاً
في خطوة مفاجئة، أقدمت قناة موريتانية تبث على القمر الصناعي عربسات على نقل المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية مجاناً وهو ما أحدث فرحة عربية هائلة على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية في انتظار تعليق شبكة قنوات beIN القطرية مالكة الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 تحدت قناة موريتانية تبث إرسالها على القمر الصناعي “عربسات” شبكة قنواتbeIN SPORTS  القطرية مالكة الحقوق الحصرية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأقدمت على بث المباراة الافتتاحية ليورو 2016 بين المضيفة فرنسا ورومانيا.
وفوجئ رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية تزامناً مع صافرة البداية للبطولة القارية الأشهر على مستوى المنتخبات بنقل قناة “الموريتانية 2″للمباراة الافتتاحية التي انتهت بفوز ثمين لأصحاب الأرض والجمهور بفضل قذيفة المتألق ديميتري باييت في اللحظات الأخيرة من عُمر اللقاء.
وقال ‏مدير القسم الرياضي في قنوات الموريتانية محمد أمين الشنقيطي في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”:” أؤكد لكم أننا سنواصل بث جميع مباريات اليورو مجاناً على قنواتنا”.
وأضاف الشنقيطي:” للعلم لم نتعدَ على أحد، الحقوق تم شرائها بصفة رسمية من قنوات فرنسية” لافتاً إلى أن هدفه يتمثل بـ”توفير الرياضة للشباب العربي من كل الفئات” على حد قوله مرفقاً في الوقت ذاته وسم ” #الموريتانية_تنقل_اليورو”.
ورغم تأكيد مدير القسم الرياضي في قنوات الموريتانية على نقل كافة مباريات كأس الأمم الأوروبية بصورة مجانية ودون أي مقابل إلا أن الجميع يترقب ردة فعل شبكة القنوات الرياضية القطرية برئاسة ناصر الخليفي وهل ستتمكن من وقف التعدي على حقوقها الحصرية أم سترفع الراية البيضاء وتستسلم للأمر الواقع؟!
في المقابل، سادت حالة من الفرح والسعادة بشكل غير مسبوق على الشبكات الاجتماعية بسبب خطوة القناة الموريتانية “المفاجئة” في ظل عجز الكثيرين عن مشاهدة مباريات كأس أمم أوروبا على قنوات beIN SPORTS بسبب المطالب المالية الكبيرة والشروط “التعجيزية” مقابل الاشتراك في باقة “كوبا أميركا ويورو 2016” من قبل الشبكة الرياضية القطرية.
 

تعليق الفيس بوك