حماس تأسف لرحيل بيريز لهذا السبب !!

الخميس 29 سبتمبر 2016 - 01:44 مساءً
ارشيفية

ارشيفية

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن أسفها لرحيل الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز الذي توفي فجر اليوم الأربعاء، دون محاكمته وفق قوانين العدالة الدولية.
 
وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريح مكتوب وصل "الأناضول" نسخة منه: "تأسف حماس أن بيريز توفي قبل أن تتم محاكمته وفق قوانين العدالة الدولية، بسبب ارتكابه جرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا وأمتنا".
 
وأضاف "قاسم": "بيريز مرتبط في وعي شعبنا بالمجازر التي ارتكبها ضد الفلسطينيين من خلال تشريدهم وقتلهم". 
 
وأشار أن السفاح الراحل عمل أثناء توليه منصبه الرئاسي (2007-2014)، "على شن هجمات ضد شعبنا، وعمل على تبرير الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة عدا تلطخ يديه بالدم العربي".
 
ودعا المتحدث باسم "حماس" المجتمع الدولي إلى "عدم السماح لأي من القادة الإسرائيليين، بالهروب من العدالة الإنسانية والإسراع بتقديمهم للمحاكم الدولية لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني".
 
وخلال الفترة الرئاسية لبيريز، شنت إسرائيل ثلاثة حروب على غزة، الأولى بدأت في 27 ديسمبر 2008 واستمرت 21 يوما، وأسفرت عن مقتل 1417 فلسطيني وإصابة 4336، والثانية اندلعت في 14 نوفمبر 2012، وتواصلت على مدار ثمانية أيام، ما أدى لمقتل 155 فلسطيني وإصابة نحو 1500 آخرين، فيما وقعت الحرب الأشرس على مدار 51 يوما في صيف 2014، وتسببت بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني وإصابة نحو 11 ألف آخرين.
 
وقد توفي الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، فجر اليوم الأربعاء أحد كبار السفاحين والارهابيين الاسرائيليين  عن عمر ناهز الـ 93، بعد صراع مع المرض.

تعليق الفيس بوك