اجتماع طاريء .. الصحة لن نرفع سعر الدواء شركات الادوية لن نتحمل الخسارة نقابة الصيادلة لن نتنازل عن هامش ربح 3% .. والضحية المرضي .

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 07:34 صباحاً
ازمة الدواء

ازمة الدواء

كتب : حنان عامر
 
صراع  وزارة الصحة وشركات الادويه ونقابة الصيادلة في اجتماع طاريء لم يسفر عن حلول للأزمة  والضحية المرضي وأزمة الدواء بسبب التعويم مستمرة .. 
 
وزير الصحة لن نرفع سعر الدواء شركات الدواء لن نتحمل الخسارة نقابة الصيادلة لن تتنازل عن هامش ربح 3% 
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، وأعضاء بنقابة الصيادلة، والذي استمر لمدة 6 ساعات متصلة.
 
ويطالب صُناع الأدوية بإيجاد حل مناسب يضاهي تأثير قرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف خلال الأسبوع قبل الماضي، وكان من المقترحات تحريك أسعار الأدوية، أو دعم الشركات عن طريق توفير الاعتمادات الدولارية اللازمة بالأسعار القديمة للصرف عند حد 8.8 جنيه أمام الدولار.
وقال الوزير خلال الاجتماع: "لن نرفع سعر الدواء مطلقا خلال الفترة الحالية. المريض بحاجة لمساندتنا جميعًا".
حنان السيسي وحكومته فلتدعموا اسعار الادوية اذن 
 
عمومية طارئة نهاية نوفمبر للتصعيد ضد شركات الدواء المخالفة لقرار 499
 
ازمة الدواء الصيادله يرفضون طلب شركات الدواء بالتنازل عن هامش ربح  3% 
 
كشف الدكتور هيثم عبدالعزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن اجتماعهم مع وزير الصحة وممثلي شركات الأدوية، مساء اليوم الإثنين، انتهى دول التوصل لأى اتفاق نهائى.
 
وأشار إلى أن الخلاف الأكبر هو طلب الشركات تعديل قرار 499 لعام 2012 فما يخص هامش الربح، ليصبح هامش ربح الصيدلى على الأدوية المحلية 22.5% و15% للمستورد وهو ما رفضته نقابة الصيادلة، حيث أكدوا أحقيتهم وعدم تنازلهم عن هامش ربح 25% للأدوية المحلية و18% للأدوية المستوردة.
 

تعليق الفيس بوك