أستاذ علوم سياسية "القطاع الخاص يتعرض لمنافسة غير عادلة من الجيش" وزير التخطيط "دور الجيش حيوي" ورجال الاعمال" الجيش لايخضع للضريبة "

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 07:03 صباحاً
وزير التخطيط

وزير التخطيط

كتب : حنان عامر
أستاذ علوم سياسية  "القطاع الخاص يتعرض لمنافسة غير عادلة من الجيش"  وزير التخطيط "دور الجيش حيوي"  ورجال الاعمال" الجيش لايخضع للضريبة "
 
 
خلال الندوة التي نظمها المركز الدراسات الاقتصادية مساء امس  تحت عنوان "الأزمات الاقتصادية في مصر المخرج والحلول المتاحة.. ما دور الدولة"، وردا على انتقادات الدكتور مصطفي كامل أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة عن تدخل القوات المسلحة في الاقتصاد مدللا على إعلان الجيش عن طرح ثلاجات بأسعار رخيصة.
وزير التخطيط  الدكتور أشرف العربي، اكد  أن القوات المسلحة تلعب دورا استراتيجيا كواحدة من أهم مؤسسات الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية التى تعاني منها مصر في الوقت الحالي، ولكنه أشار إلى أن هذا الدور سيتراجع تدريجيا مع تحسن الأوضاع من خلال وضع "خطة خروج".
 
وأضاف الدكتور مصطفي كامل أستاذ العلوم السياسية أن القطاع الخاص يتعرض لمنافسة غير عادلة من القوات المسلحة المعفي تماما من دفع  الضرائب والجمارك، كما أنه لا يعلم أحد كيف يدفع الجيش أجور العاملين بالمصانع، مؤكدا أن دور الجيس مهم جدا ولكن لحماية الحدود والأمن والتصنيع الحربي.
 
واتفق مع مصطفي كامل أحد رجل أعمال يدعي محمد الشريف، إذ قال إن القطاع الخاص لديه تخوف كبير من اقتحام الجيش النشاط الاقتصادي، فهو يمتلك مزايا لا يمتلكها القطاع الخاص خاصة المزايا الضريبية.

تعليق الفيس بوك