آخر الأخبار
مفاجأة .. وثائق امريكية تؤكد سعي ترامب لخفض المعونات لمصر بنحو 50% .. بالفيديو سيدة من شمال سيناء تحرج قائد الانقلاب " ليه مصممين تظهورنا فى الاعلام اننا ارهابيين بالرغم اننا محرومين من ابسط حقوقنا ومش هنحارب الارهاب الا بالتنمية مش بالرصاص " بالفيديو الاعلامى محمد الغيطى : الحكومة بتحارب الشباب وبتهدم لهم المشاريع ارحمونا بقى مجلس الشيوخ الامريكي يدين جرائم الانقلاب في مناقشاته امس بالفيديو صدمة مووسى لتطاول فتاة عليه امام السيسى قائد الانقلاب : "واللهى ماقولت حاجة وعمرى ماطلبت كده " شاب لـ"السيسي" خلال مؤتمرالشباب : قول لرئيس الحكومة يراقب الأسواق.. فيرد مستلطفا :" قل له إنت" .. كائن لزج .. زعيم الانقلاب يرشح نفسه للرئاسة 2018 قائلا : "ربنا أتاح لكم الاختيار ! قسماً بالله العظيم 3 مرات لو المصريين مش عايزيني ما هقعد فيها ثانية !" الرئيس أردوغان يقلب الطاوله على أوروبا...الإتحاد الأوروبى سينحل وسنغير موقفنا بشأن الإنضمام له بالفيديو : عمرو أديب يكشف نية السيسى ترشحه للإنتخابات القادمه مصر تنتهي ..إستثمارات زراعية خليجية بالسودان ستقضي علي ماتبقي من حصة مصر من نهر النيل بعد سد النهضة..

أستاذ علوم سياسية "القطاع الخاص يتعرض لمنافسة غير عادلة من الجيش" وزير التخطيط "دور الجيش حيوي" ورجال الاعمال" الجيش لايخضع للضريبة "

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 07:03 صباحاً
وزير التخطيط

وزير التخطيط

كتب : حنان عامر
أستاذ علوم سياسية  "القطاع الخاص يتعرض لمنافسة غير عادلة من الجيش"  وزير التخطيط "دور الجيش حيوي"  ورجال الاعمال" الجيش لايخضع للضريبة "
 
 
خلال الندوة التي نظمها المركز الدراسات الاقتصادية مساء امس  تحت عنوان "الأزمات الاقتصادية في مصر المخرج والحلول المتاحة.. ما دور الدولة"، وردا على انتقادات الدكتور مصطفي كامل أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة عن تدخل القوات المسلحة في الاقتصاد مدللا على إعلان الجيش عن طرح ثلاجات بأسعار رخيصة.
وزير التخطيط  الدكتور أشرف العربي، اكد  أن القوات المسلحة تلعب دورا استراتيجيا كواحدة من أهم مؤسسات الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية التى تعاني منها مصر في الوقت الحالي، ولكنه أشار إلى أن هذا الدور سيتراجع تدريجيا مع تحسن الأوضاع من خلال وضع "خطة خروج".
 
وأضاف الدكتور مصطفي كامل أستاذ العلوم السياسية أن القطاع الخاص يتعرض لمنافسة غير عادلة من القوات المسلحة المعفي تماما من دفع  الضرائب والجمارك، كما أنه لا يعلم أحد كيف يدفع الجيش أجور العاملين بالمصانع، مؤكدا أن دور الجيس مهم جدا ولكن لحماية الحدود والأمن والتصنيع الحربي.
 
واتفق مع مصطفي كامل أحد رجل أعمال يدعي محمد الشريف، إذ قال إن القطاع الخاص لديه تخوف كبير من اقتحام الجيش النشاط الاقتصادي، فهو يمتلك مزايا لا يمتلكها القطاع الخاص خاصة المزايا الضريبية.

تعليق الفيس بوك