آخر الأخبار
بعد وقف السودان استيراد المنتجات المصريه ... السلطات السودانيه تعدم أكثر من4 طن برتقال مصريه مهربه الشرطة الأمريكيه تغلق البيت الأبيض وتمنع من بداخله من الخروج لهذا السبب أستاذ علوم سياسيه يفضح على عبدالعال ...مهمته قتل الرأى الحر وخدمة النظام ترامب وبوتين في القمة | فضيحة كبرى تكشف سر الحضور المكثف وهرولة قادة وزعماء الدول العربية لحضور قمة الجامعة العربية بالأردن بالأمر ! السيسي يصل الأردن لحضور قمة الجامعة العربية | وكان عبد الفتاح القصري قد ألقى كلمته ! غلق دار ايتام بالجيزه " تعذب الاطفال وتستخدمهم في التسول واعمال جنسيه" إنذار على يد محضر لرئيس حكومة الانقلاب : 600 ألف مواطن يطالبون بتخصيص يوم عيد جديد ! رجل مبارك يفضح راقصة السيسي : سما المصري راقصة الانقلاب الأولى ! البرلمان البريطاني يقر بتورط منظمة فتح الله غولن في الانقلاب .. فلماذا تسعي لندن للتقارب مع أنقرة الآن ؟ نواب بصمني يا سيسي | البرلمان يوافق على كارثة صندوق النقد برفع الدعم كليا عن الوقود وببيعه بسعر التكلفة !!

كارثة/ وزيرة التعاون الدولي تصرح .. "لأول مرة الحكومة تعتزم بيع حصص الدولة بشركات المرافق العامة ".

الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 06:27 صباحاً
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

كتب : حنان عامر
كارثة /  وزيرة التعاون الدولي تصرح علي الوول استريت جورنال لأول مرة الحكومة تعتزم بيع حصص الدولة بشركات المرافق العامة . 
الكارثة بدأت بالاتفاق علي قرض النقد وستأتي علي مصر لاول مرة الحكومة ستبيع قطاعات ومرافق حيوية وهي المرافق العامة الكهربا والمياه والصرف وما تبقي من اتصالات والبنوك والطرق والكباري .. سيتم بيع الدولة تنفيذا لشروط النقد والدول المانحه للقرض والمشتري معروف هم الصهاينه لتستيقظ فجأة وتجد البائع قد فر وتركك مع المالك الجديد الصهيوني. 
قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن الحكومة تسعى للتخارج جزئيًا من شركات وبنوك مملوكة للدولة عبر الطرح العام، مشيرة إلى أنه لأول مرة على الإطلاق سيشمل الطرح شركات للمرافق العامة، التي كانت مستثناه تاريخيا من البيع  باعتبارها قطاعًا استراتيجيًا.
وأشارت الوزيرة عبر مقال نشر في صحيفة  وول ستريت جورنال،الخميس، إلى أن الحكومة المصرية تدرك أن مستقبل مصر مرتبط بدعم التطلعات  الاقتصادية للمواطنين ورجال الأعمال الموهبين بعيدا عن  "التدخل العنيف للدولة".
وأضافت: "مصر أجرت إصلاحات اقتصادية هامة في الفترة الماضية، تمثلت في خفض دعم المواد البترولية، وتعويم الجنيه، وتوسيع القاعدة الضريبية.
 
وقالت الوزيرة إن الحكومة لا تتهرب من حقيقة الاقتصاد الحالية، حيث وصل معدل الفقر إلى 27%، والبطالة إلى 12.5%، أما الدين العام إلى 100% من إجمالي الناتج المحلي، وزيادة الفوارق في معدلات المعيشة.
 
وأوضحت سحر نصر، أن البرنامج الاقتصادي الجديد للحكومة المصرية يستهدف وصول النمو لمستوى 6%، وخفض عجز الموازنة إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي، وتقليص الدين العام إلى 88% بحلول عام 2018.
 
وأضافت نصر أن مصر تخطط لتصبح مركزًا عالميًا للطاقة بحلول عام 2020، مع وجود فرص في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات.
 
كان البنك المركزي المصري اعلن  في نهاية الشهر  الماضي، ارتفاع إجمالي الدين العام المحلي إلى نحو 2.619 تريليون جنيه بنهايونيو 2016، مقابل نحو 2.116 تريليون جنيه بنهاية يونيو من العام المالي الماضي، 
كما سجل الدين الخارجي لمصر مستوى 55.76 مليار دولار (تعادل 495 مليار جنيه) بنهاية يونيو الماضي وهذا الدين سيتضاعف بعد تحرير سعر السعر واقترابه من الـ20 جنيه 
الكارثة أعلنت في الثالث من شهر نوفمبر الجاري، تحرير سعر الصرف، قبل أن تقرر في اليوم التالي مباشرة رفع أسعار المواد البترولية وتوقعوا المزيد من التفريط والبيع فالدولة ستصبح ملك للصهاينه او وكلاءهم في مصر حتي يتم المخطط ويكتمل البيع ويصبح الشعب  لاجيء علي الارض المصرية 
 

تعليق الفيس بوك