آخر الأخبار
الديب : مبارك عاد الي بيته وتناول الفول والطعمية مع عائلته .. شاهد بيت مبارك المتواضع وقصته بالصور والفيديو بالفيديو : أغنية مصورة تتوقع نهاية ترامب بالاغتيال في انفجار كبير والأغنية تثير جنون ترامب ويعلق عليها ..! عاجل ..وزارة الخارجية الأمريكية: «فرض عقوبات على 30 كياناً وفرداً في 10 دول بموجب قانون منع انتشار الأسلحة الخاص بكوريا الشمالية وسورية» فرح في اسرائيل لخروج مبارك | تقرير عبري : مبارك أحب اسرائيل فخرج بفضل دعوات حاخامات اليهود الذين صلوا من أجله 6 سنوات قبل أقل من 100 عام قام المسلمون من أهل السودان والصومال والغرب الإفريقي بحمع التبرعات من أموال وماشية وطعام لنجدة اهل نجد والحجاز بعد ان ضربتهم موجة شديدة من القحط والمجاعة اليوم وبعد ان خرب البلاد وقتل العباد وسرق الشعب وسجن الشباب، مبارك يعود الي قصره بمصر الجديده!! الدولار يواصل ثباته لهذا اليوم امام الجنيه وسط ارتفاع طفيف أبو الفتوح يصدر بيانا بعد طرد عمر البشير له من السودان ! اسامه كمال يتهم الاخوان بأنهم السبب في الفيروس الخطير الذي اصاب البلاد !!! ادارة تشغيل المترو : الزيادة الحالية في اسعار التذاكر لن تكون الاخيرة .. و تكشف موعد الزيادة القادمة .

مظاهرات ضد السيسى بالاسكندرية تطالب باسقاط النظام وعودة لأجواء يناير

الجمعة 06 يناير 2017 - 03:46 مساءً
مظاهرات بالاسكندرية (صورة أرشيفية)

مظاهرات بالاسكندرية (صورة أرشيفية)

كتب : حازم رضا

انطلقت، اليوم الجمعة، مسيرات رافضة للانقلاب في عدة مناطق بمحافظة الإسكندرية، شمال مصر، استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، إلى أسبوع ثوري جديد شعاره “يناير يجمعنا” ضمن موجة “ارحل” للمطالبة بإسقاط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين، في وقت كثّفت فيه الأجهزة الأمنية من انتشارها، في الشوارع والميادين العامة.

 

 

 

وردّد المشاركون في المسيرات التي طافت الشوارع الفرعية، بمناطق شرق وغرب الإسكندرية، هتافات مندّدة بالانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح السيسي، ضد محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب، رافعين صوراً لعدد من الشهداء والمصابين الذين سقطوا خلال اعتداء قوات الجيش والشرطة على المظاهرات السلمية.

 

 

كما رفع المشاركون شعار “رابعة” للتضامن مع ضحايا مجزرة ميدان رابعة العدوية، والتي قتل فيها المئات من أنصار مرسي في 14 أغسطس ، مطالبين برحيل حكم العسكر والقصاص من القتلة.

 

 

 

ودعا المتظاهرون، إلى وحدة الصف والحشد والنزول في جميع الميادين، بالتزامن مع الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، لاستعادة الثورة وتحقيق أهدافها مرة أخرى، لإنقاذ البلاد وعودة المسار الديمقراطي.
وأكد المحتجون خلال المسيرات التي شارك فيها العديد من الحركات الشبابية المناهضة للانقلاب، على مواصلة احتجاجاتهم إلى حين إسقاط الانقلاب العسكري، ومحاكمة قادته، وتطهير القضاء ممن وصفوهم بـ”قضاة العسكر”.

 

 

 

وفى منطقة الحضرة، بوسط الإسكندرية ردّد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطات الحالية، وتنادي بإنهاء حكم العسكر وتدخّل الجيش بالحياة السياسية، والقصاص من قتلة الشعب وعودة المؤسسات الشرعية المنتخبة، والإفراج عن المعتقلين.

 

 

 

كما رفع المشاركون لافتات تندد بما وصلت إليه البلاد من أوضاع معيشية، وفشل السيسي في الإدارة، الذي أدى إلى زيادة الأسعار.

 

 

 

وتشهد الإسكندرية مظاهرات يومية بالتنسيق مع “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، الذي يطلق أسبوعياً اسماً جديداً على هذه المظاهرات، ضمن الاحتجاجات في مصر منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013

 

تعليق الفيس بوك