آخر الأخبار
بعد وقف السودان استيراد المنتجات المصريه ... السلطات السودانيه تعدم أكثر من4 طن برتقال مصريه مهربه الشرطة الأمريكيه تغلق البيت الأبيض وتمنع من بداخله من الخروج لهذا السبب أستاذ علوم سياسيه يفضح على عبدالعال ...مهمته قتل الرأى الحر وخدمة النظام ترامب وبوتين في القمة | فضيحة كبرى تكشف سر الحضور المكثف وهرولة قادة وزعماء الدول العربية لحضور قمة الجامعة العربية بالأردن بالأمر ! السيسي يصل الأردن لحضور قمة الجامعة العربية | وكان عبد الفتاح القصري قد ألقى كلمته ! غلق دار ايتام بالجيزه " تعذب الاطفال وتستخدمهم في التسول واعمال جنسيه" إنذار على يد محضر لرئيس حكومة الانقلاب : 600 ألف مواطن يطالبون بتخصيص يوم عيد جديد ! رجل مبارك يفضح راقصة السيسي : سما المصري راقصة الانقلاب الأولى ! البرلمان البريطاني يقر بتورط منظمة فتح الله غولن في الانقلاب .. فلماذا تسعي لندن للتقارب مع أنقرة الآن ؟ نواب بصمني يا سيسي | البرلمان يوافق على كارثة صندوق النقد برفع الدعم كليا عن الوقود وببيعه بسعر التكلفة !!

السعودية ترسل رسالة الى ايران لأول مرة منذ عام تعرف عليها!

الثلاثاء 10 يناير 2017 - 03:26 مساءً
السعودية ترسل رسالة الى ايران

السعودية ترسل رسالة الى ايران

كتب : حازم رضا

أكدت إيران، الثلاثاء، تلقيها خطابًا من السعودية دعت فيه طهران إلى المشاركة في موسم الحج هذا العام، بعد أسبوعين من إعلان الرياض إرسال دعوة في هذا الصدد.

 

 


 

وقال ممثل شؤون الحج الإيراني "علي غازي عسكر" إن بلاده ستردّ في الأيام القادمة على الدعوة السعودية التي "لم تختلف كثيرًا (في نبرتها) عن الرسائل السابقة".

 

 

 

وشدد "عسكر" على ضرورة الدراسة الفورية واقتراح الحلول المناسبة لكل الأمور المتعلقة بالحج، بما فيها السكن والطعام والشؤون الطبية والمواصلات وأمن الحجاج، بالإضافة إلى المسائل المصرفية والقنصلية".

 

 

 

ولم تشارك أية بعثة إيرانية في الحج العام الماضي للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، إثر قطيعة دبلوماسية بين طهران والرياض بعدما هاجم متظاهرون إيرانيون سفارة المملكة في "طهران" وقنصليتها في "مشهد" احتجاجًا على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

 

 

 

وأعلن وزير الحج السعودي "محمد بن صالح بنتن" مؤخرًا عن سلسلة لقاءات مرتقبة مع أكثر من 80 بلدًا، بينها إيران، لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحج الموسم المقبل.

 

 

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن الوزير قوله إن وزارة الحج والعمرة قدمت دعوة "لوفد شؤون حجاج إيران" للقدوم إلى المملكة من أجل التحضير لموسم الحج في خريف عام 2017. وفشلت المفاوضات بين طهران والرياض العام الماضي في التوصل إلى اتفاق حول ترتيبات تنظيمية مشتركة خلال موسم الحج الذي يشارك فيه نحو مليوني مسلم كل عام.

 

 

 

ورغم غياب بعثة رسمية قادمة من الدولة ذات الغالبية الشيعية، إلا أن السعودية سمحت بدخول الحجاج الإيرانيين القادمين من دول أخرى.

 

 

 

وتصاعد التوتر بين السعودية وإيران عندما شككت طهران بقدرة الرياض على التنظيم بعد حادثة التدافع المأساوية التي أودت بحياة نحو 2300 شخص في موسم حج عام 2015، بينهم 464 إيرانيًا.

 

تعليق الفيس بوك