آخر الأخبار
مهزلة قضاء الانقلاب فى حثيات وقف تنفيذ الحكم على جنينة : نظرا لسن المتهم أوقفنا تنفيذ العقوبة ذكريات مع الأحداث الكبار الحلقة الثالثة عاجل:"تدخل عسكري سنغالي في جامبياا :"وامريكا تعلن تأيدها له جامبيا على أعتاب حرب أهليه كبيرة بعد رفض جامع تسليم السلطة ومجلس الأمن يؤيد التدخل السنغالى لنقل السلطة ماذا وراء زيارة خليفة حفتر السرية لقائد الانقلاب المصرى ! شاهد مظاهرات حاشدة اليوم بالضفة الغربية تصف وعد ترامب لليهود بوعد بلفور جديد احتجاجًا علي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس . الفنان عبد الفتاح شبانه محذرا : السيسي منتهي أمله في إقتتال الشعب وجره الي العنف لتبدأ مرحلة تقسيم مصر. بالفيديو ..الاعلامي والحرامي : تامر أمين يطالب بتعيين لص مبارك الهارب بأموال المصريين وزيرا للمالية في الحكومة الجديدة ويكشف عن فضيحة اسماعيل معه فضيحه دوليه :"‏رئيس شركة سيمنز‘‘ : السيسي طلب مني مساعدة للشعب المصري فقلت له انظر ان جيوبي فارغة ؟! ومغردون يردون علي السيسي ب ‘‘ارحل يا بلحه ياشحات‘‘ شاهد الغيطي يردح للسعودية ردا علي مغردين بعد حكم بطلان اتفاقية الجزر احنا اللي اكلناكم لما كنتوا حافين وعلمناكم تدخلوا الحمام .

مولانا ابراهيم عيسى يشعل أزمة طاحنة في الازهر ..المشايخ : يدعوا للدعارة ويصور المشايخ كزناة ومتطرفين ، ومخرج العمل : شوية متخلفين سيبك منهم !!

الخميس 12 يناير 2017 - 12:46 مساءً
عمرو سعد في مولانا

عمرو سعد في مولانا

 
 
 طالب كبير الأئمة في وزارة الأوقاف، الشيخ منصور مندور، بوقف عرض الفيلم، مناشدا شيخ الأزهر ومفتي الديار والدعاة؛ التدخل الفوري للتصدي للفتنة التي يحدثها الفيلم.
 
وقال مندور عبر حسابه في "فيسبوك" إن مؤلف الفيلم "نصّب من نفسه عالما بالدين، وتطرق إلى قضايا لا يعرف عنها شيئا"، مطالبا بعرض الأفلام التي تتناول الشؤون الدينية على المؤسسات الدينية المختصة "حتى تخضع للمراجعة قبل عرضها للجمهور".
 
بدوره؛ هاجم النائب شكري الجندي، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، الفيلم بشدة، وطالب بمنع عرضه، قائلا إنه "يشوه صورة الأئمة، وسيكون سببا في خلق جيل لا يحترم العلماء".
 
واتهم أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الدكتور عبدالمنعم فؤاد، الفيلم بأنه "يدعو للدعارة، ويشوّه شيوخ الأزهر، ويصفهم بأنهم زناة، وبأنهم صناعة أمنية، ومنحرفون".
 
إلى ذلك؛ قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر، الشيخ محيي عفيفي، إن إدارة البحوث بالمجمع ستشاهد الفيلم، وستصدر تقريرا حول احتوائه لأي إساءات للدعاة والأئمة، أو هجوم على الأزهر أو الثوابت الدينية.
 
 
من جهته؛ قال الأستاذ بجامعة الأزهر، علي الدسوقي، إن "هذا الفيلم مسيء للأزهر، ويتجاوز الخطوط الحمراء"، مضيفا أنه تقدم بمذكرة لشيخ الأزهر يطالب فيها بمنع عرض الفيلم "لأنه يظهر علماء الأزهر والإسلام بصورة سلبية".
 
وتساءل الدسوقي: "كيف سيكون تأثير الفيلم على المشاهد الذي يرى داعية أزهريا في فيلم سينمائي يجري وراء ملذاته، ويظهره بصورة المنافق الذي يردد الكلام وعكسه؟".
 
 
في مقابل هذا الهجوم قال مخرج الفيلم مجدي أحمد علي، إن المطالبين بوقف الفيلم "متطرفون ومتشددون يكرهون السينما، ويحكمون على هذا العمل الفني دون مشاهدته"، مضيفا أن "دليل نجاح الفيلم هو أنه اصطدم بالمتخلفين الذي يطالبون بوقفه" على حد وصفه.
 

تعليق الفيس بوك