آخر الأخبار
رسالة المستشار أيمن الوردانى الى رئيس نادى قضاة مصر ... التى هزت رجال القضاء المصرى بعد وقف السودان استيراد المنتجات المصريه ... السلطات السودانيه تعدم أكثر من4 طن برتقال مصريه مهربه الشرطة الأمريكيه تغلق البيت الأبيض وتمنع من بداخله من الخروج لهذا السبب أستاذ علوم سياسيه يفضح على عبدالعال ...مهمته قتل الرأى الحر وخدمة النظام ترامب وبوتين في القمة | فضيحة كبرى تكشف سر الحضور المكثف وهرولة قادة وزعماء الدول العربية لحضور قمة الجامعة العربية بالأردن بالأمر ! السيسي يصل الأردن لحضور قمة الجامعة العربية | وكان عبد الفتاح القصري قد ألقى كلمته ! غلق دار ايتام بالجيزه " تعذب الاطفال وتستخدمهم في التسول واعمال جنسيه" إنذار على يد محضر لرئيس حكومة الانقلاب : 600 ألف مواطن يطالبون بتخصيص يوم عيد جديد ! رجل مبارك يفضح راقصة السيسي : سما المصري راقصة الانقلاب الأولى ! البرلمان البريطاني يقر بتورط منظمة فتح الله غولن في الانقلاب .. فلماذا تسعي لندن للتقارب مع أنقرة الآن ؟

مولانا ابراهيم عيسى يشعل أزمة طاحنة في الازهر ..المشايخ : يدعوا للدعارة ويصور المشايخ كزناة ومتطرفين ، ومخرج العمل : شوية متخلفين سيبك منهم !!

الخميس 12 يناير 2017 - 12:46 مساءً
عمرو سعد في مولانا

عمرو سعد في مولانا

 
 
 طالب كبير الأئمة في وزارة الأوقاف، الشيخ منصور مندور، بوقف عرض الفيلم، مناشدا شيخ الأزهر ومفتي الديار والدعاة؛ التدخل الفوري للتصدي للفتنة التي يحدثها الفيلم.
 
وقال مندور عبر حسابه في "فيسبوك" إن مؤلف الفيلم "نصّب من نفسه عالما بالدين، وتطرق إلى قضايا لا يعرف عنها شيئا"، مطالبا بعرض الأفلام التي تتناول الشؤون الدينية على المؤسسات الدينية المختصة "حتى تخضع للمراجعة قبل عرضها للجمهور".
 
بدوره؛ هاجم النائب شكري الجندي، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، الفيلم بشدة، وطالب بمنع عرضه، قائلا إنه "يشوه صورة الأئمة، وسيكون سببا في خلق جيل لا يحترم العلماء".
 
واتهم أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الدكتور عبدالمنعم فؤاد، الفيلم بأنه "يدعو للدعارة، ويشوّه شيوخ الأزهر، ويصفهم بأنهم زناة، وبأنهم صناعة أمنية، ومنحرفون".
 
إلى ذلك؛ قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر، الشيخ محيي عفيفي، إن إدارة البحوث بالمجمع ستشاهد الفيلم، وستصدر تقريرا حول احتوائه لأي إساءات للدعاة والأئمة، أو هجوم على الأزهر أو الثوابت الدينية.
 
 
من جهته؛ قال الأستاذ بجامعة الأزهر، علي الدسوقي، إن "هذا الفيلم مسيء للأزهر، ويتجاوز الخطوط الحمراء"، مضيفا أنه تقدم بمذكرة لشيخ الأزهر يطالب فيها بمنع عرض الفيلم "لأنه يظهر علماء الأزهر والإسلام بصورة سلبية".
 
وتساءل الدسوقي: "كيف سيكون تأثير الفيلم على المشاهد الذي يرى داعية أزهريا في فيلم سينمائي يجري وراء ملذاته، ويظهره بصورة المنافق الذي يردد الكلام وعكسه؟".
 
 
في مقابل هذا الهجوم قال مخرج الفيلم مجدي أحمد علي، إن المطالبين بوقف الفيلم "متطرفون ومتشددون يكرهون السينما، ويحكمون على هذا العمل الفني دون مشاهدته"، مضيفا أن "دليل نجاح الفيلم هو أنه اصطدم بالمتخلفين الذي يطالبون بوقفه" على حد وصفه.
 

تعليق الفيس بوك