نظام السيسي يعترف بكارثة سد النهضة : مصر تحتاج الي 114 مليار متر مكعب والمتاح هو هذا الرقم المفزع ويصرح بالأتي !! تعرف علي التفاصيل

السبت 13 يناير 2018 - 09:04 صباحاً
..

..

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى خلال ندوة ترشيد المياه" قطرة مياه تساوى الحياة"التى عقدت اليوم بأسوان، بحضور وزير الأوقاف الإنقلاب الدكتور مختار جمعة، ومحافظ أسوان مجدى حجازى، الانقلابيين 

، إن مصر لكى تحقق إكتفائها الذاتى من المياه تحتاج إلى 114 مليار متر مكعب من المياه، وأن المتاح 55 مليار متر مكعب من مياه النيل، إلى جانب 4.5 مليار متر مكعب مياه جوفية وأمطار، فى الوقت الذى تصل فية استخداماتنا من المياه فعليا إلى 80 مليار متر مكعب، حيث نوفر العجز، المتمثل في 20 مليار متر مكعب، عبر إعادة استخدام مياه الصرف الصحى والصناعى، إلى جانب وضع ضوابط لإدارة استخدمات المياه.

 

وأكد الوزير وضع خطة عمل بكل محافظة لكيفية التعامل مع المياه، متابعًا: "جمعنا هذه الرؤى فى خطة قومية لمصر، أطلقنا عليها خطة عام 2020 إلى عام 2050، والتى تصل تكلفتها واستثماراتها إلى 900 مليار جنية، تتضمن ضخ إستثمارات ومشروعات تهدف إلى تامين الوضع المائى لمصر".   

 

 

 

وتابع    إن قضية الحفاظ على المياه أصبحت ضرورة حتمية، حيث أن ما كان يكفى فى السابق 20 مليون نسمة من سكان مصر، لا يكفى 100 مليون نسمة الآن، ما يدعو الجميع إلى تبنى إدارة رشيدة لاستخدام المياه فى مصر.

 

 

 

 الوزير أكد أن مصر تزيد سنويا بمقدار 2.5 مليون نسمة، معقبًا: "سنصل إلى أكثر من 170 مليون بعد 30 سنة، ما سيجعل قضية الحفاظ على المياه أمر حتميا".

تعليق الفيس بوك