آخر الأخبار
في خرابة العسكر " اصابات بالعشرات اليوم لأبناء مصر !! والسبب "عصابة الإنقلاب" تعرف علي التفاصيل... بالأسماء : "عصابة الإنقلاب تستمر في إخفاء 14 من احرار الشرقيه الإنقلاب يصاب بالهزيان وتزداد بطشته الأمنية مع اقتراب ذكري الثورة | حملة مداهمات مكبره تنتج عن اعتقال الكثير من الاحرار ... بالفيديو :"يوسف زيدان" يطالب بالتطبيع مع إسرائيل:"يأخي طبع وإثبت أدبك وتاريخك". بالفيديو : يوسف زيدان"الإسكندر الأكبر كان شاذ جنسيًا وكان بيسيب مراته القمر وبيروح لصاحبه الشاذ.. دعوي قضائية قد تخرج عنان من سباق هزلية الرئاسة الزمالك يضحي ب 20 مليون جنيه من اجل الفوز علي الأهلي !! بالفيديو : مرشح محتمل لمسرحية رئاسة الإنقلاب :"انا ماليش دعوة بالسياسة !! بكري يصاب بالجنون بعد اعلان ترشح عنان | بيانك يا عنان ظالم للسيسي وانا خايف اي حد يجي يخرج الإخوان من السجون .. رويترز تصفع السيسي صفعة مدوية من جديد وتوضح سرقته الكبري لأموال المعونات التي تلقاها السيسي من الخارج | وتنشر تقرير كاشف !!

ابو الفتوح :" انا مش هترشح في الإنتخابات الرئاسية لأن السيسي اغلق المجال والمنافسه ؛!

الأحد 14 يناير 2018 - 02:49 مساءً
..

..

قال رئيس حزب مصر القوية، المرشح الرئاسي الأسبق، عبد المنعم أبو الفتوح في تغريدة له على "تويتر"-: "إغلاق المجال العام على المستوى السياسي والإعلامي، ومحاصرة الأحزاب، وقمع المعارضين بالقضايا الملفقة، ووضعهم على قوائم الإرهاب، والتحفظ على أموالهم، واستمرار حالة الطوارئ، يعني إصرار نظام السيسي على عدم إجراء انتخابات تنافسية، وهي المصدر الوحيد للمشروعية، وبالتالي أعتذر لمن طالبوني بالترشح".

 

 

 

وفي بيان للحزب قبل ذلك ، قائلا إن "رؤيتنا التي تنبع من أن الانتخابات ليست جدولا زمنيا أو إجراءات إدارية، بل هي عملية مجتمعية يشارك فيها المجتمع حكاما ومحكومين، وبها يقاس تقدم المجتمعات من عدمه، وذلك بمدى تحقق الديمقراطية، ووجود المنافسة الشريفة، لكننا -للأسف- لم نر حتى الآن ما يبشر بوجود عملية انتخابية حقيقية".

 

 

وأضاف: "في الوقت ذاته، يرى الجميع مشهد التسخير الكامل لمؤسسات الدولة التنفيذية لجمع استمارات المبايعة للرئيس الحالي، وأخيرا يأتي الجدول الزمني والإجراءات المعلن عنها من الهيئة الوطنية، بما فيها من تضييق في وقت جمع التوكيلات ومد التصويت لثلاثة أيام".

 

 

 

وأكد أن "المناخ السياسي مغلق بالكامل، ولا فرصة لأحد للتواصل مع الجماهير، ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية رأينا الملاحقة القانونية والتشوية الإعلامي لكل من أعلن نيته الترشح، بالإضافة إلى اعتقالات بين مؤيديه؛ ما خلق جوا محبطا وعزوفا من الرموز السياسية عن الترشح، وزاد الطين بلة قيام البرلمان بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، في الوقت الذي كان عليه فيه أن يهيئ المناخ للانتخابات بعمل تعديلات تشريعية على قوانين مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية والتظاهر، حتى يتمكن المتنافسون من المشاركة الجادة".

تعليق الفيس بوك